قصات شعر اطفال

افضل قصات شعر للاطفال بالصور

قص شعر الأطفال

لا شك أن من الأشياء التي تدخل ضمن العناية بالطفل هي العناية بشعره، لذا لابد من تنظيفه وتهذيبه حتى يكون دائما ذا مظهر رائع يعكس اهتمامك بطفلك، ولكن غالبية الأمهات تتخذ أسلوبا حذرا عند التعامل مع أطفالهن، وينطبق نفس الأسلوب الحذر في مسألة عناية الأم بشعر طفلها، ولا سيما عند قصه وتهذيبه.

كما يحب كثير من الأمهات أن يظهر أطفالهن بمظهر أنيق ورائع، من خلال بعض قصات الشعر البسيطة الجذابة التي ستعكس جمال وبراءة طفلك، وفي هذا المقال سنقدم أولا نبذة عن كيفية قص شعر الطفل، ومن ثم نعرض بعضا من قصات الشعر للأطفال البسيطة التي يمكن تطبيقها في المنزل.

أساليب ونصائح لابد من العمل بها عند قص شعر الطفل

Related image

طريقة الإلهاء

معظم الأطفال يبكون ويذرفون الدموع عند سماعهم كلمة “سنقص شعرك”، ويقول علماء النفس أن ذلك مرتبط بنفسية الطفل أثناء عملية القص، وهنا لابد من أن يتم إشغال الطفل بشيء مسلٍ حتى إتمام عملية القص، فمثلا يمكن مثلا تشغيل بعض برامج الكرتون المفضلة لدى طفلك أثناء عملية الحلاقة، أو إلهاؤه بالرسم والتلوين، أو تشغيل الموسيقى التي يحبها، المهم ألا ترتبط بذارة الطفل أثناء عملية الحلاقة بشيء يزعجه أو يخيفه، مما يجعله دائما يبكي ويهرب عند معرفة أنه سيحلق شعره.

توفير الأدوات المخصصة للأطفال

لا شك أن الأطفال لهم أدواتهم الخاصة التي تختلف عن الكبار في كل شيء، بدءا من الملابس والأحذية ومستحضرات العناية البشرة والأدوية، حتى أدوات العناية بالشعر. لابد قبل البدء في عملية قص شعر طفلك من تعقيم وتنظيف الأدوات جيدا كل مرة قبل الحلاقة، وذلك لحماية طفلك من الأمراض، ويراعى أن يكون المقص حادا حتى يتم قص الشعر بسهولة، كما يجب استخدام مرطب للشعر قبل البدء في قصه، وبخاصة إذا كان شعر الطفل ليس من النوع الناعم، حتى لا تواجه أي صعوبة أثناء عملية الحلاقة، وذلك لأن أي صعوبة سيشعر بها الطفل أثناء عملية الحلاقة قد تجلب له الخوف والهرب دائما عند قص شعره.

الهدوء والتروي وعدم الاستعجال

أكثر شيء قد يجعل الإنسان يفشل في أي فعل يقوم به هو الاستعجال وعدم التروي، لذلك عندما نتحدث عن قص شعر الأطفال لابد أن تتصف بالتروي والهدوء، لأن ذلك ينعكس على طفلك، فبمجرد أن يراك الطفل مهزوزا غير واثقا من نفسك أثناء عملية قص شعره، سيشعر بالخوف وسيجد الأمر صعبا عليه عند قص شعره، كما يجب مراعاة أن مزاج الطفل وطريقة تصرفاته ستتغير عند كل مرة يتم فيها قص شعره، لذا لابد من التحلي بالصبر والتروي، ودائما خذ وقتك ولا تتسرع حتى تتم عملية قص شعر طفلك بسهولة.

المشاهدة والتعلم

نظرا للتطور الذي نعيش فيه من خلال شبكة الانترنت، أصبح الانترنت مليئا بمقاطع فيديو تتحدث عن العناية بالأطفال ومن ضمنها كيفية قص شعر الطفل، فيمكنك من خلال هذه الفيديوهات تعلم التمرس على قص شعر طفلك، وتحسين مهاراتك كل مرة حتى يصبح الأمر أسهل فأسهل، ولا بأس باستشارة حلاق، فبإمكانه إعطائك بعض النصائح والتوجيهات عند قص شعر طفلك حتى تصبح متقنا لذلك الأمر.

أشكال قصات الشعر

Image result for ‫قصات شعر اطفال‬‎

يتم قص الشعر لحد الأذنين، مع رفع الغرة لأعلى ثم للوراء، وربطها بعقدة مع أحد الجانبين، بحيث يظهر في الجانب الآخر خط فاصل.

Image result for ‫قصات شعر اطفال‬‎

يتم قص الشعر للأمام لأحد الجانبين، ومن ثم يتم لف طوق على الشعر من أعلى، ويتم فرد الشعر للوراء.

 

Related image

تسمى هذه التسريحة باسم “سبايكي”، وهي من التسريحات الشهيرة، وتعتمد على إرخاء الشعر على الجانبين، بينما يتم قص الشعر من الأعلى ومن ثم تصفيفه حتى يكون متجها إلى الأعلى.

يتم قص الشعر على الجانبين، ويتم تصفيف الشعر في أعلى الرأس ومن ثم يتم فرده إلى الوراء.

Related image

يتم فرد الشعر بأكمله، ويتم قص الشعر من الأمام حتى لا يغطى العينين، ومن ثم يتم تصفيفه حتى يكون متجها لأحد الجانبين.

Image result for ‫قصات شعر اطفال‬‎

هذه القصة خاصة بالفتيات الصغيرات، حيث يتم فرد الشعر كاملا في جميع الاتجاهات، حتى يظهر خط فاصل في أعلى الرأس، يتم قص الشعر بعد ذلك بحيث لا ينزل إلى الرقبة.

يتم تسريح الشعر للوراء، ومن ثم يتم تقسيم فروة الرأس إلى مربعات، كل مربع يتم ربطه في ضفيرة، وكل ضفيرتين متتاليتين يتم فردهما إلى الوراء لتكون ذيل حصان، بحيث يصبح لديك ذيلي حصان.

Sharing is caring!

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

shares