السياحة في النرويج

السياحة في النرويج | اجمل المدن في العالم

السياحة في النرويج

النرويج تُسمى بلاد الفايكنج تقع شمال قارة أوروبا، وتشترك في الحدود مع فنلندا وروسيا والدنمارك، عدد سكانها يقارب 5 مليون نسمة، تُعد النرويج من أفضل دول العالم من حيث المعيشة، لذلك يقصدها الكثير بالهجرة والعيش فيها، نظرًا لأن الطبيعة في النرويج جبلية فإن القطارات هي أفضل وسيلة للتنقل هناك، إن النرويج هي بلاد رائعة وتشتهر بجبالها ومضايقها وجمالها الطبيعي، لذلك سنلقي الضوء على أماكن يجب زيارتها عند السفر الى النرويج.

أماكن لا يفوتك زيارتها عند السفر الى النرويج

 

تروندهايم

السياحة في النرويج

تروندهايم هي ثالث أكبر مدينة في النرويج، وكانت هي العاصمة خلال فترة الفايكنج.

وتمتلك المدينة ماضي تاريخي ثري منذ القرون الوسطى، لذا يجب زيارتها إذا قررت السفر الى النرويج، ذلك لأنها واحدة من أكثر المدن جذبًا للسياح في النرويج.

 

 

  1. بيرغن

السياحة في النرويج بريغن

إن مدينة بيرغن كانت عاصمة للنرويج بين القرنين الثاني عشر والثالث عشر الميلادي، وهي ثاني أكبر مدن النرويج، تبعد بيرغن عن أوسلو مسافة 480 كم تقريبا أي ما يُقارب 6 ساعات ونصف بالقطار، كما يفصلها عن مدينة ستافنجر مسافة 210 كم أي 4 ساعات تقريبًا. وتبعد المدينة عن قرية فلام “Flam” الصغيرة مسافة 170 كم تقريبًا أي حوالي ساعتين ونصف، ويمر القطار خلال الرحلة من بيرغن الى القرية على مناطق غاية في الجمال والروعة عبر جبال وأنهار وشلالات المياه الخلابة.

 يمكن مشاهدة بيرغن من أعلى جبل “فلوين”   الذي تُشرف عليه المدينة، كما يوجد بالقرب من المدينة عدد من الشلالات منها شلال كجوفوسن الشهير.

إن بيرجن من مدن النرويج ذات الطبيعة الجميلة، ويُعد شلال كجوفوسن أكثر مناطق الجذب السياحية بالنرويج ومن الأشياء المثيرة عند الشلال هو خروج امرأة من أسفل الشلال تُسمى “هولدرا” تقوم بالرقص في الموسم السياحي من بعيد للسياح، وحيث أن بيرجن تمتلك ميناء لذا توفر الفرص لركوب الزوارق، وهو من أكثر الأمور التي تُثير الاهتمام وجاذبة لمحبي هذه الرياضة.

تُجاور بيرجن الجبال الخلابة مثل جبال الألب والمضايق الشمالية والغربية الشهيرة، وتمتاز بيرجن بأبنيتها ذات الهندسة المعمارية التي تجذب العين.

إن خليج منطقة “نوردفجورديد”  من المواقع السياحية الشهيرة القريبة من بيرجن وخاصة لمحبي التصوير وذلك لجمال المكان، ويبعد الخليج عن بيرجن مسافة 255 كم، وهذه المنطقة بها خلجان عديدة ورائعة وتشكل مناظر خلابة تجذب السياح من شتى أنحاء العالم.

 

 

  1. ترومسو

السياحة في النرويج ترومسو

هي مدينة تاريخية بالدرجة الأولى تحكي تاريخ النرويج، وتمتاز بمبانيها البسيطة المصنوعة من الخشب وجمال مناظرها الطبيعية الرائعة، كما تشتهر بحوض السمك الموجود في القطب الشمالي، وتُعد ترومسو من أفضل الأماكن في النرويج، لذلك ننصح كل زائر مدينة ترومسوألا يُفوت زيارة بارك Jotunheimen الوطني، والذي تحيط به الجبال الضخمة والمناطق الوعرة، إنه مكان مثالي للتجول.

 

 

  1. مدينة أوسلو


السياحة في النرويج اوسلو

مدينة أوسلو هي عاصمة النرويج، تتميز أوسلو بالمقاهي الشهيرة ويحب الكثيرون زيارتها عند السفر الى النرويج. تمتاز أوسلو عن باقي المدن السياحية الأخرى في النرويج حيث أن وجود الزائر في أوسلو يسهل عليه زيارة الأماكن السياحية القريبة منها، أما المدن السياحية الأخرى تقع غرب النرويج مما يجعله يحتاج الى حوالي 6 ساعات للوصول اليها.

 

  1. سفالبارد

 

السياحة في النرويج سافلبار

سفالبارد تقع في المحيط الأطلسي، وهي إحدى الأماكن الأكثر شهرة في النرويج، لأنها تضم مناطق جليدية قليلة السكان لذا هي مكان جاذب للسائحين من انحاء العالم.

 

 

  1. جزر أفوتين

السياحة في النرويج

جزر أفوتين هادئة وجميلة وبها قرى صغيرة للصيد وأصبحت واحدة من أكثر الأماكن شعبية للسياحة هناك بعد إصدار صور البطاقات البريدية رائعة الجمال عن تلك الجزر مما شجع على السفر الى النرويج.

 

 

  1. ستافنجر

Image result for ‫ستافنجر‬‎

ستافنجر بها شاطئ رملي خلاب، يستطيع السائح فضاء أجمل الأوقات هناك والتقاط الصور التذكارية الجميلة لذلك تعتبر ستافنجر واحدة من الأماكن السياحية في النرويج.

 

 

  1. شبه جزيرة Bygdoy

السياحة في النرويج Bygdoy‬‎

إن شبه جزيرة Bygdoy من أفضل الأماكن السياحية التي يستطيع السائح زيارتها عند السفر الى النرويج، كما أنها مكان رائع للاسترخاء والتمتع بجمال الطبيعة في النرويج.

 

 

  1. متحف سفن الفايكنج

السياحة في النرويج قصر الملكي

عند السفر الى النرويج يُفضل زيارة متحف سفن الفايكنج، حيث أن النرويج مشهورة ببناء السفن، ومن المذهل أن تشاهد مباشرة عملية بناء السفن خلال زيارة هذا المتحف الجميل.

 

  1. القصر الملكي

السياحة في النرويج قصر الملكي

يقع القصر الملكي وسط العاصمة أوسلو وتحديدًا عند نهاية بوابة كارل جوهانز، وهو مسكن ملك النرويج وقد تمت به عدة تجديدات منذ استكماله في النصف الأول من القرن التاسع عشر، يمكن لعامة الناس زيارته من خلال تنظيم جولات خلال فصل الصيف ويتم شراء التذاكر مسبقًا من مكاتب البريد المحلية أو عن طريق الهاتف.

 

هذه كانت اجمل المناطق للسياحة في النرويج لا تنسى مشاركة رأيك بماهي اجمل مدينة تود زيارتها مستقبلاَ ؟

 

Sharing is caring!

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

shares